أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » محلل #إسرائيلي: #السعودية تطلب مساعدتنا.. و#الأوامرِ الملكية مرتبطة بفشلها في #اليمن
محلل #إسرائيلي: #السعودية تطلب مساعدتنا.. و#الأوامرِ الملكية مرتبطة بفشلها في #اليمن

محلل #إسرائيلي: #السعودية تطلب مساعدتنا.. و#الأوامرِ الملكية مرتبطة بفشلها في #اليمن

فلسطين المحتلة / نبأ – أرجع الخبير الإسرائيلي في شؤون الشرق الأوسط عوزي رابي أسباب الأوامرِ الملكية السعودية التي فرضت تغييرات كبيرة في الجيش السعودي إلى نزيف السعودية في حربها ضد اليمن.

وقال رابي، خلال برنامج على القناة الـ11 في التلفزيون الإسرائيلي، أن “السعودية تنزف في الحلبة اليمنية ولا تصل إلى نتيجة، ونحنُ نعلمُ أنَّ السعوديين يطالبونَ شركاتٍ أميركيةً وخبراء من كلِ أنحاء العالمِ بمن فيهم خبراء إسرائيليون للاستعانةِ بهم في هذا المجالِ”.

وأضاف “هناك الكثير من التساؤلات حول الأداء الفاشل للجيش السعوديِ سواء داخل اليمنِ أو عبر الفشل باعتراض الصواريخ. كلنا نعلم أنَّ السعوديةَ صاحبة أكبرِ رابع ميزانية في العالم إلّا أنَّ أداءَها رديءٌ جداً لذا يتمُّ استبدالُ القيادات العسكرية”.

وبعد تسليطه الضوء على إخفاقِ السعوديِة في اليمن، تحدث رابي عن “تنسيق وتقدم” في العلاقات بين دول عربية وإسرائيل، على قاعدةِ أنَّ “ما يجمعُ الطرفين هو العداء المشترك لإيران”.

وذكر الخبير الإسرائيلي أن “إسرائيل تكتشف أن هناك دولًا عربية حملت في القرنِ العشرين القضية الفلسطينيةَ على أكتافها وهي الآن تواجه صراع البقاء على خلفية وجود العدوِ المشترك وهو إيران”، مشيراً إلى أن “تحول إلى شريك وأخ في المصيبة لذا نتج تحالف يعزز منظومات التعاونِ بين إسرائيل والسعودية”.

اضف رد