أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » صحافية #مصرية: #الحلف_السعودي #الإسرائيلي “أوشك على النضج”
صحافية #مصرية: #الحلف_السعودي #الإسرائيلي “أوشك على النضج”

صحافية #مصرية: #الحلف_السعودي #الإسرائيلي “أوشك على النضج”

مصر / نبأ – اعتبرت الكاتبة الصحافية، مي عزام، أن زيارة ابن سلمان إلى القاهرة، قبل زيارته المرتقبة إلى واشنطن في شهر مارس / آذار 2018، هي تمهيد لتوليه العرش، لافتة الانتباه إلى أن “هذا الطريق يمر عبر مصر”، مشيرة إلى أن الحلف السعودي الإسرائيلي “أوشك على النضج”.

ونقل موقع “عربي 21” الإلكتروني عن عزام قولها إن “ولي العهد السعودي يزور مصر حالياً ثم يحج إلى البيت الأبيض، ويقدم أوراق اعتماده ملكا للسعودية، وخلال فترة وجيرة سيتنازل الملك سلمان لولي عهده”.

وأضافت “ابن سلمان في القاهرة لأنه آن الأوان أن يتأهل إلى العرش الذي هدم المعبد من أجله، وهو ذاهب إلى “أبو إيفانكا” الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ولا بد أن يحمل تعهدات واضحة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ما يخص “صفقة القرن” الغامضة، ولمصر دور فيها، وكذلك موقف مصر حال حدثت حرب مع إيران”.

وبرأي عزام، فإن “الحلف العربي السني/الإسرائيلي أوشك على النضج ولم يبق إلا الإعلان عنه، ولذا قام ابن سلمان بتغييرات في الجيش السعودي، متوقعة نشوب حرب محدودة ضد إيران”، موضحة أن “أميركا تمني “ملك المستقبل” بأنها حرب خاطفة يستقر بها حكمه، وتحد من تمدد إيران في المنطقة، وتكسر أجنحتها”، مضيفة “أميركا لن تقبل الخسارة أمام الحلف الروسي الإيراني في سوريا”.

وتساءلت بالقول: “هل تنضم مصر إلى هذا الحلف؟ أم تظل على حيادها وتمسكها باستقرار لبنان وعدم المساس بـ”حزب الله”، أو الحرب مع إيران؟”، مشيرة إلى “ضغوط تمارس على السيسي من قبل الإعلام الغربي في توقيت حساس”.

اضف رد