أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #الوفاق: محاكم نظام #البحرين ترفض طلب المحامين بالحديث مع الشاهد السري خلال محاكمة الشيخ #علي_سلمان
#الوفاق: محاكم نظام #البحرين ترفض طلب المحامين بالحديث مع الشاهد السري خلال محاكمة الشيخ #علي_سلمان

#الوفاق: محاكم نظام #البحرين ترفض طلب المحامين بالحديث مع الشاهد السري خلال محاكمة الشيخ #علي_سلمان

أجّلتْ محكمة بحرينية الجلسة السادسة لمحاكمة الأمين العام لجمعية الوفاق، الشيخ علي سلمان، بخصوص قضية الوساطة الأمريكية الخليجية، إلى 1 مارس/آذار المقبل.

بدورها، قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن النظام مستمرٌ في محاكمة الشيخ علي سلمان، على الرغم من تهاوي كل مقوماتها، وانكشاف الزيف الذي تتبعه الحكومة، من خلال قيامها في اقتطاع عددٍ من الاتصالات المتعلقة بالمبادرة الأمريكية السعودية القطرية، والتي أِبتدأت في مارس/آذار 2011 ، لحلحلة الأزمة الكبيرة بين النظام والشعب، والتي لا زالت مستمرة حتى الآن.

وأفادت الوفاق في بيانٍ لها، بحسب “نداء البحرين”، بأنَّ جلسة محاكمة الشيخ سلمان شهدت رفض المحكمة لطلب محامين الدفاع، من توجيه بعض الأسئلة للشاهد السري الذي جلبته المحكمة، وقام محامو الدفاع بتقديم طلبٍ أخر إلى المحكمة بُغيةَ الموافقة على توجيه الأسئلة له من خلال المحكمة مع وضعه وراء حجاب و تغيير لصوته، إلاّ أنه قُوبلَ بالرفض أيضاً.

وأكَّدت الوفاق أن القضية كيدية وفاقدة لأبسط مقومات العدالة والنزاهة، واستمرارًا في استخدام القضاء لمعاقبة أصحاب الرأي الآخر، وهو مؤشرٌ على حاجة البلد لبناء دولة القانون والمؤسسات.

اضف رد