أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و دراسات » “النظام السعودي” تحصيل حاصل وخارج حسابات ايران
“النظام السعودي” تحصيل حاصل وخارج حسابات ايران

“النظام السعودي” تحصيل حاصل وخارج حسابات ايران

مجلة تحليلات العصر الدولية – رافت عسليه

من يتابع المشهد الاقليمي وما تشهده المنطقة من احداث ومتغيرات لا سيما استمرار المواجهة والمجابهة والصمود اليمني امام دول العدوان ، والصورة المشرفة والنبيلة التي يظهر بها محور الحق امام تحالف الباطل ، رغم مرارة الوجع والالم الذي يعانيه الشعب اليمني.
في خضم هذه الاحداث نرى ونلاحظ ان لا يوم يكاد يخلو دون تطاول واتهام ومهاجمة السعودية لايران من خلال الاعلام المتصهين واذنابهم ، وكل هذه التصرفات لا تواجه بأي رد اعلامي ايراني ، ليسأل سائل لما هذا الصمت الايراني وعدم الرد على الردح السعودي على مدارالساعة .

نجد الاجابة أن جل التركيز الايراني على كيان الاحتلال الصهيوني ، وهنا يأتي الرد على صمت ايران المتعلق بتصرفات السعودية ، وتفسيره تفسيرا طبيعيا، فنجد ان طهران تتعامل مع الرياض كتحصيل حاصل وخارج حساباتها ، ولا تنظر لها بالعين التنافسية ، ونظرة الخصوم التقليديين ، وهذا يرجع للايمان الايراني بأن السعودية ذيل من ذيول امريكا في المنطقة ، وان انهيار كيان الاحتلال يعني انهيار كل الكيانات المعادية للمقاومة والشعوب .

وهذا يظهر لنا حجم ايران الحقيقي ووزنها واستخفافها بالسعودية ، وان الرياض اصغر من أن تنال الاهتمام الايراني ، ايران تنظر للمديات البعيدة والبعيدة جدا ، تنظر وتخطط وتربط الليل بالنهار ليأتي ذلك اليوم الذي نرى على الشريط الاخباري العاجل ، لقد تحررت فلسطين وانتهى الوجع العربي بالقضاء على الكتلة السرطانية التي تنهش به .

وهنا ينبغي لنا ان نحذو حذو الجمهورية الاسلامية بتقزيم كيان ال سعود الذي يظهر حقده وعدوانه على الاطفاء والابرياء وكل من ينادي بتحرير الارض والانسان.